منتديات الأوائل الرياضية

إضافة لقسم خاص بـ (كأس المدير) Trophy Manager


    شرح الأساليب والتكتيكات الهجومية

    شاطر

    masb
    المدير العام
    المدير العام

    المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 09/12/2010

    شرح الأساليب والتكتيكات الهجومية

    مُساهمة  masb في الخميس ديسمبر 09, 2010 12:05 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بدايةً

    الأسلوب الهجومي هو طريقك لكيفية فاعلية فريقك في صناعة الفرص بإستخدام أسلوب معين, وبهذه الطريقة يمكنك الأستفادة من لاعبيك أصحاب المهارات الفردية, وصناعة أسلوب فريد من نوعه لفريقك, ويرجى ملاحظة أن الأعتماد على أسلوب مهاجمة معينة ستزيد الفرص من هذه الطريقة, وهذا لا يعني أن جميع الفرص التي ستأتي لديك ستكون على ذلك النمط .



    الأسلوب المتوازن

    عند أستخدام الأسلوب الهجومي المتوازن فسيستخدم لاعبيك جميع أنواع الأساليب من أجل صناعة فرص للتهديف, وهذا الأسلوب فعال خصوصاً إذا كان لاعبيك لديهم قدرات قوة وضعف مختلفة كثيراً .



    الأسلوب المباشر / الهجمات المرتدة

    إن أخترت اللعب بالأسلوب المباشر والهجمات المرتدة فإن لاعبيك سيقومون بمحاولة إيصال الكرات لمقدمة الهجوم بأسرع وقت ممكن, وهنا يستعمل فقط طريقة التمريرات السريعة, وهذه الطريقة من اللعب تعمل بشكل جيد إن كان لديك مدافعين ولاعبي وسط سريعين, ويمتلكون لياقة بدنية جيدة مع قدرات جيدة في التمرير, ودقة التمريرات هي مفتاحك, ولاعبيك لن يكونوا في حالة جيدة مع الأسلوب المباشر في حال لم يمتلكوا قدرات جيدة في مهارات التمرير لديهم, والتمركز والعمل الجماعي هي كذلك مهارات مهمة للاعبين من أجل التمركز الجيد في الملعب وبناء هجمات مرتدة بتمريرات جيدة .

    ومفتاح المهارات لهذا الأسلوب هو : السرعة - واللياقة - والتمرير - والتمركز - والعمل الجماعي .

    أنواع وطرق إنهاء الهجمات : مثل بعض الهجمات العادية وفرص الضربات الرأسية وبعض الهجمات المبنية المرتبة .



    أسلوب الهجوم عن طريق الأطراف

    إن أخترت اللعب عن طريق الأطراف فسيكون جميع لاعبيك الذين على الأطراف من الأجنحة والأظهرة سيندفعون بقوة للألتفاف على دفاع خصمك وأرسال الكرات العرضية في العمق, هذا الأسلوب ناجح إن كنت محظوظ بما يكفي بإمتلاك لاعبي أطراف سريعين وأظهرة مع قدرات مهارية وعرضيات جيدة .

    العمل الجماعي الجيد واللياقة البدنية الجيدة ستساعد على وضع ضغط على المدافعين وإبراز القوة هو كذلك مفيدة جداً في وضع المدافعين حالة من الضعف .

    ومفتاح المهارات لهذا الأسلوب هو : السرعة - والمهارية - والعرضيات - والعمل الجماعي - واللياقة البدنية - والقوة الجسمانية .

    وأنواع وطرق إنهاء الهجمات مع هذا الأسلوب هو : بعض من الفرص بالرأسيات, وبعض من أساليب إنهاء الهجمات المعتادة, وبعض الهجمات المبنية المرتبة .


    أسلوب الهجوم عن طريق التمريرات القصيرة

    أسلوب الهجوم عن طريق التمريرات القصيرة هو جعل منافسك بشكل كامل في حالة معاناة مع صداع شديد مع التمريرات القصيرة المتتالية, بأخذ الكرة وتمريرها على الجوانب ثم إيصالها للمقدمة, وعندما يرى لاعبيك الفرص المناسبة وحدوث أضراب في الدفاع يبدأ الهجوم نحو المرمى بإعطاء مهاجميك كل الوقت والمساحات التي يحتاجونها, جميع لاعبيك, وخصوصاً المهاجمين ولاعبي الوسط يجب أن يكونوا جيدين مع مهارات تمرير جيدة وقدرات مهارية لا بأس بها, ولكن هم دوماً بحاجة للعمل الجماعي المترابط مع السرعة في الهجوم, والتمركز واللياقة البدنية للحصول على فراغات من أجل جعل تمرير الكرات أكثر فعالية .

    ومفتاح المهارات لهذا الأسلوب : التمرير - والمهارات الفنية - والجماعية - والسرعة - والتمركز - واللياقة البدنية .

    وأساليب إنهاء الهجمات مع هذا الأسلوب : نسبة قليلة من الهجمات العادية, مع بعض من الهجمات المتقنة المرتبة, وفرص الكرات الرأسية .


    أسلوب الهجوم عن طريق الكرات الطويلة

    هذا الأسلوب كلاسيكي حقيقة, وهو العمل على إيصال الكرات نحو منطقة جزاء خصمك وتأمل الأفضل بها, وغني عن القول, أن الهجوم عن طريق الكرات الطويلة ليس النمط الذي يجعل الهجوم في أجمل شكلياته, ولكن من الممكن أن يكون فعالاً جداً في واقع الأمر, والفن في التمريرات الطويلة أنها كرات طويلة الأمد مفضلة كثيراً بالنسبة للمدافعين, لأنها تتخطى مرحلة لاعبي الوسط في إيصال الكرات, وإلقاء الكرات في مناطق منافسك وتأمل أن يكون واحد من مهاجميك مستعد لها, ولتنفيذ أسلوب الكرات العالية الطويلة فإن لاعبيك يجب أن يكون لديهم قدرات جيدة في التمرير أولاً وأخيراً, والكرات العرضية والمهارات الفنية الفردية هي عوامل مهمة أيضاً, والعمل الجماعي المتقن واللياقة البدنية الجيدة ستسهل على لاعبيك الحصول على أماكن جيدة والأستمرار في التركيز على محاولة تسليم الكرات للمقدمة عن طريق الكرات العالية .

    ومفتاح المهارات لهذا الأسلوب : التمرير - والعرضيات - والمهارات الفنية - والتمركز - والعمل الجماعي - واللياقة البدنية .

    وأساليب إنهاء الهجمات مع هذا الأسلوب : معظمها عن طريق الكرات الرأسية, وبعض الهجمات العادية, وقليل من الهجمات المنظمة .


    أسلوب الهجوم عن طريق التمريرات البينية

    أسلوب الهجوم عن طريق التمريرات البينية يعتبر تحدي لدفاع منافسيك وسرعتهم وتمركز لاعبيهم, إن كان دفاع خصمك بطيء, وهجومك سريع ومتحمس, ويمتلكون قدرات جيدة في التمريرات, فإن أسلوب الهجوم عن طريق التمريرات البينية هو النمط المناسب لك, والكرات البينية تتطلب قدرات جيدة في التمرير, والمهارات الفنية الفردية, وفي بعض الأوقات للعرضيات, وأخذ التمركز الجيد من أجل التمرير يضع التركيز على أهمية العمل الجماعي للفريق, والتمركز, والسرعة, واللياقة البدنية مع هذا الأسلوب .

    ومفتاح المهارات لهذا الأسلوب : التمرير - والمهارات الفنية الفردية - والسرعة - والعمل الجماعي - والتمركز - واللياقة البدنية - والكرات العرضية .

    وأساليب إنهاء الهجمات مع هذا الأسلوب : معظمها من الإنهاءات العادية, وبعض من الهجمات المنظمة, وقليل من الكرات الرأسية .





      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 20, 2019 11:04 pm